You are here

تطوير المحتوى الرقمي

بذل جهود حثيثة لتطوير المحتوى الرقمي والخدمات عبر الإنترنت في الجزائر، و التي من شأنها أن تلبي احتياجات المواطن والإدارة والمؤسسة. تتعلق النتائج المتوقعة بمجالات التعليم، والصحة، والمالية، والتجارة، وما إلى ذلك ... وستسمح بتحسين جودة الخدمة وتنويع وإثراء المحتوى المحلي والوطني. ولتحقيق هذه الغاية، طبقت الدولة سياسة طوعية لدعم الشباب الراغبين في إنشاء مؤسساتهم المصغرة عن طريق تزويدهم بآليات تمويل مجدية وأجهزة حضانة مناسبة.

اتخذت وزارة البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة عدة إجراءات في إطار سياستها المتعلقة بالتحول الرقمي ، بما في ذلك:

  • إنشاء حظائر تكنولوجية وحاضنات تقنية ومرافقة الشركات الناشئة وأصحاب المشاريع وما إلى ذلك بهدف تعزيز صناعة المحتوى المحلية. يوضح عدد الشركات الناشئة وأصحاب المشاريع الابتكارية المحتضنة التقدم الذي أحرزته الجزائر في الصناعة الرقمية بشكل عام والمحتوى الرقمي بشكل خاص.

علاوة على ذلك ، يندرج قانون التجارة الإلكترونية (التجارة الإلكترونية) الصادر في مايو 2018 لوضع القواعد العامة للتجارة الإلكترونية للسلع والخدمات ، ضمن السياسة الوطنية لبناء مجتمع المعلومات بغية الترويج للخدمات الموجهة للمواطنين عبر الإنترنت لتسهيل وصولهم إلى السلع والخدمات عن بعد، من بين أهداف أخرى.

يعد نشاط التجارة الإلكترونية ، من الآن فصاعدًا، متاحا حيث يحمل الرقم 607074 في مدونة النشاطات التجارية. تخضع ممارسة هذا النشاط للتسجيل في السجل التجاري.